SWA Ansair.jpg

SWA Ansair

لقد كان ناقلًا لـ SCID ، كنا نملكه.

مرض نقص المناعة الشديد المشترك

(SCID)


ما هو SCID؟

SCID هو جين مريض مميت يصيب الخيول (في المقام الأول الخيول العربية) في جميع أنحاء العالم. SCID (اضطراب نقص المناعة الشديد المشترك) هو جين مرض متنحي موروث ، ينتقل إلى المهرات الجديدة من الوالدين الحاملين. لكي يصاب المهر بالمرض ويموت في النهاية ، يجب أن يرث جينين مريضين ، أحدهما من الأب والآخر من السد. هذا يعني ببساطة أن كلا من المولى والسد يجب أن يكونا حاملي SCID. ينتج الناقل الذي تم تربيته حتى يصبح مهرًا سليمًا طبيعيًا مع فرصة بنسبة 50٪ في أن يكون حاملًا. لا ينبغي أبدا أن يتم تربية اثنين من الناقلات.

SCID محطة!
لن ينقذ أي مبلغ من الحب أو المال مهرك إذا كان مصابًا بـ SCID. عادة ما يموت المهر خلال الأشهر الثلاثة الأولى. على الرغم من أن الأمر يتطلب جينين مرضيين (حاملان) لإعطاء المهر SCID ، إلا أن المهر يعيش مع جين واحد مريض وراثي. جين مرض واحد يجعل المهر الخاص بك الناقل.

الناقل SCID!
لا تمرض الخيول الحاملة من SCID ويمكنها أن تعيش حياة طبيعية ، على الرغم من أنها ، إذا تم تربيتها ، يمكنها نقل جين مرض SCID. يصف هذا التقرير اختبارًا قائمًا على تفاعل البوليميراز المتسلسل للكشف عن الخلل الجيني ونتائج اختبار 250 حصانًا عربيًا تم اختيارهم عشوائيًا. كان تواتر حاملات الجينات SCID 8 • 4٪ (21/250). بناءً على تواتر الجينات المذكور هنا ، يتوقع المؤلفون أن 0 • 18٪ (1 من 567) من المهر العربي ستتأثر بـ SCID بناءً على مجموعة تكاثر عشوائية. " http: //www.ncbi.nlm.nih. gov / pubmed / 9682449 من خلال تربية Carrier to Clear يمكننا الحفاظ على جودة السمات مع التحكم في مظهر مهر SCID ، وقد ينتج مهرًا واضحًا ، مع الحفاظ على النسب دون القلق من نقل الجين إلى الأجيال القادمة.

حقيقة SCID!
يتم إجراء دراسات جديدة للحمض النووي طوال الوقت حول هذا الاضطراب الوراثي ونأمل أن يكون هناك يومًا ما شيء يمكن القيام به لمساعدة مهر SCID ، ولكن في هذه الأثناء ، نحن ، الملاك والمربون ، مسؤولون عن إيقاف هذا قاتل طفل قاتل. يقدر حاليًا بحوالي 28٪ (1 من كل 4) من الخيول العربية البالغة تحمل هذا المرض ولديها القدرة على نقل الجين أو احتمال أن يتم تربيتها بشكل خاطئ إلى ناقل آخر وإنتاج مهر SCID. لا تقم بتدوير ناقل SCID! نريد أن نحافظ على الجمال والسمات التي يقدمها العرب وبرامج التربية الدقيقة التي يمكن أن تساعد في تكاثر هذا الاضطراب دون فقدان تلك الصفات. لا يمكن أن ينتقل هذا المرض إلا إلى المهور التي لم تولد بعد. إذا قمت بتربية فحل / فرس نقي إلى فرس / فحل كاريير ، فلا يمكن للفرس / الفحل أن يصيب الفحل / الفرس.

كيف تحصل على اختبار SCID؟
يمكن إجراء اختبار الجين SCID في العديد من الأماكن. يمكن للطبيب البيطري المحلي القيام بذلك نيابة عنك وإرسال عيناتك إلى المختبر. يمكنك أيضًا الاتصال بالمختبر بنفسك أو من خلال IAHA والحصول على مجموعة اختبار والقيام بالمجموعة بنفسك وإرسالها إلى المختبر بنفسك. سنستخدم VET GEN LABS من خلال ARABIAN FOAL ASSOCIATION لإجراء اختباراتنا هنا. سيجري المعمل الاختبارات وسيتم إرسال النتائج إليك مباشرةً لحمايتك من معرفة أي شخص بالنتائج غيرك. ما تفعله بالمعلومات التي تتلقاها متروك لك ، لكن الإعلان عن شركات النقل هو الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها إيقاف موت مهورنا العربية العزيزة.

ما هي تكاليف الاختبارات؟
بالنسبة لبعض الناس ، تبدو التكاليف مرتفعة بعض الشيء ، ولكن عندما تفكر في ذلك:
1. مهر SCID يمكن أن يكلف الآلاف في العلاج.
2. قد تعاني من صدمة نفسية عند فقدان المهر بسبب جين SCID.
3. أنه قد يتم تربية فرسك أو فحلك إلى حصان حامل آخر وينتج عن ذلك ولادة مهر آخر من نوع SCID ، مما يتسبب في جميع المشكلات المذكورة أعلاه لشخص آخر
4. يمكن أن يساعدك الحصول على هذه المعلومات على تربية الخيول الخاصة بك والتأكد من عدم ولادة مهرات SCID ، وبالتالي حماية جودة السلالة العربية.
ثم التكلفة ليست كبيرة حقا. تبلغ التكلفة من خلال جمعية الخيول العربية 99.00 دولارًا لكل حصان. تتقاضى VET GEN LABS 140.00 دولارًا أمريكيًا عن حصان واحد. يتم منح خصومات لخيول متعددة تم اختبارها.
2-7 خيول (نفس المالك) - 119.00 دولار لكل حصان.
8+ خيول (نفس المالك) - 98 دولارًا لكل حصان.
يتم تقديم الاختبار للجمهور للمساعدة في السيطرة على هذا المرض الفتاك والقضاء عليه ، ولكن الأمر متروك للولايات المتحدة لاستخدامه. تقدم VET GEN LABS خصمًا لاختبار SCID و CA و LFS $ 216 ، فهي تقدم خصومات متعددة.

كيف يتم اختبار SCID؟
يمكنك إجراء الاختبار بنفسك أو أن يقوم به طبيب بيطري. يمكن سحب الدم أو استخدام مسحة الخد للحصول على الأنسجة من داخل الفم. مسحة الخد تجعل من السهل على الأفراد إجراء الاختبار بأنفسهم. كل ما عليك القيام به لاختبار SCID يأتي في المجموعة التي سيتم توفيرها لك من المختبر. يمكنك القيام بالمجموعة البسيطة ثم إرسالها في الظرف المقدم لك.

ماذا تعني هذه النتائج؟
نتائج الاختبار سهلة الفهم. الحصان إما واضح من الجين المصاب ، أو هو ناقل. يموت الحصان المصاب (المهر) بالطبع. فيما يلي عرض موجز لما تعنيه هذه النتائج.
1. واضح - الحصان خالٍ من أي جينات SCID ولا يمكنه تمرير جين مريض.
2. الناقل - على الرغم من أن هذا الحصان هو ناقل إذا تم تربيته إلى حصان نظيف ، فإنه لن ينتج أي مهرات SCID. لا يموت الحصان الحامل من الجين المصاب.
عندما يتم تربيتها في حصان واضح ، يمكن أن تنتج هذه الحيوانات الحاملة 50٪ نقية و 50٪ مهرات كاريير. ومع ذلك ، لا ينبغي أبدًا تربية هذه الخيول إلى حصان حامل آخر ، راجع الإحصائيات لمزيد من التفاصيل حول كيفية تربية الخيول ، لضمان عدم ولادة مهرات SCID.
3. مصابة - هذه المهرات المؤسفة تتأثر بـ SCID ولن تعيش بعد بضعة أشهر من العمر

هل سيؤذي إخبار الأشخاص بأن لديّ ناقل SCID بعملي؟
حسنًا ، يمكن أن أكون مثل الأشخاص الذين أراهم يكتبون معظم المقالات على SCID وأقول ، "أوه لا ، لن يؤذيك على الإطلاق." أنا شخصياً لا أعتقد أن هذا هو الحال. أعتقد أنه سيكون هناك أشخاص سيتجنبك مثل الطاعون (الجهلة) ولكن آمل أن كل الأشياء الجديدة والمخيفة سوف تتغير. أعلم أنني كنت متوترة للغاية عندما كنت أنتظر نتائج الاختبار للعودة إلى SWA Ansair. كنت قد اتخذت خيارًا أخلاقيًا أنه إذا كانت النتائج تشير إلى أنه كان ناقلًا ، فلن أتمكن من تكاثره بعد الآن أو على الأقل تكاثره من خلال التأكد من إبلاغ مالكي الفرس بأنه ناقل.
لسوء الحظ ، كان كاريير. قررت أن أبحث وأثقف نفسي حول SCID واخترت التكاثر فقط من أجل Clear mares. آمل أن يتحسن الناس بشأن هذه المشكلة وبدأوا يفهمون أننا بحاجة إلى تربية خيول CARRIER تتمتع بالجودة التي حاولنا دائمًا الحفاظ عليها في الخيل العربي ، ولكن هناك دائمًا من لا يريدون سماعها ، أو تعلم ، فإنهم يخشون فقط!

لماذا يجب أن أخبر ما إذا كان لدي حصان ناقل؟
1. تم تصميم الاختبار لتحديد موقع الخيول الحاملة وليس لتثبيط عملية التربية. إذا كنت لا تعرف أن لديك حصانًا حاملًا ، فلا يمكنك منع ولادة المهر SCID. يمكن أن تمرر الجين دون أن تدري. مع علمي أن لديك ناقلًا ، يمكنك التأكد من أنك تتكاثر فقط لتطهير الخيول.
2. بافتراض أنك تتكاثر ليس فقط من أجل المال ولكن للحفاظ على جودة السلالة ؛ من واجبك ، وظيفتك ، إبلاغ الآخرين. من خلال وضع مثل هذا المثال سوف يتقدم المزيد والمزيد من الناس. إن العثور على جميع الناقلين هو الطريقة الوحيدة التي سيتم بها القضاء على هذا المرض من هذه السلالة الصحية النابضة بالحياة من الخيول. كلما كان مالكو الفرس والفحول الأكثر وعياً ، قل احتمال خجلهم من معرفة الخيول الحاملة.
3. المعرفة سوف تساعد في تخفيف المخاوف. من خلال التقدم مع حصان حامل ، فأنت تؤكد ذلك فقط
سيتم تربيته الخيول الصافية.

إذا قمت بتربية فحل نقي إلى فرس ناقل أو إذا قمت بتربية فرس نقي إلى فحل ناقل ، فستحصل على مهرات نقية وناقلة بنسبة 50/50. لن تحصل على أي مهرات SCID !!
سيعتبر هذا حالة تكاثر مقبولة.

إذا قمت بتربية فحل ناقل إلى فرس حامل ، فستحصل على فرصة بنسبة 25٪ للحصول على فرس SCID. سيكون هناك احتمال بنسبة 25٪ أن تكون المهرات نقية وستكون هناك فرصة بنسبة 50٪ في أن تكون المهرات حاملة. يعتبر هذا حالة تكاثر عالية الخطورة ولا يتم تشجيعه.

ملاحظة:
من المهم أن تعرف أن النسب المذكورة أعلاه تنطبق على كل مهر مولود ، بمعنى آخر ، لا تعني النسب أنه إذا قمت ، على سبيل المثال ، بتربية فرس حاملة لفحل صافٍ 8 مرات ، فمن المؤكد أنك ستحصل على 4 نقية و 4 مهرات كاريير ، أو أنه إذا كانت المهرات الأربعة الأولى نقية ، فإن المهرات الأربعة التالية ستكون حاملات. هذا يعني أن كل مهرا كفرد لديه فرصة 50/50 في أن يكون نقيًا أو حاملًا. المهر القادم سيكون له نفس الاحتمالات.

من المسؤول عن اختبار SCID؟
بالنسبة للجزء الأكبر ، يجب اختبار أي شخص يمتلك فرسًا يخططون لاستخدامه في التربية أو تربية الفحول أو الخيول ، فإنهم يخططون لبيعها التي يمكن استخدامها للتربية من قبل المالكين الجدد. يختلف العديد من الأشخاص في أفكارهم حول ما إذا كان ينبغي السماح لخيول CARRIER بالتكاثر أم لا. يشعر البعض بعدم إنتاج مهرات SCID وفرصة 50/50 لإنجاب حامل هي مخاطرة محسوبة هم على استعداد لتحملها. على الجانب الآخر من العملة ، هناك أولئك الذين يشعرون أنه يجب إيقاف جميع الناقلين عن التكاثر لضمان القضاء على هذا المرض. هذا الاختيار هو خيار أخلاقي يجب على كل شخص أن يقوم به لنفسه.
من وجهة نظر العمل ، قد تكون بعض الفحول والأفراس الأعلى لدينا حاملات ، وقد يؤدي عدم التكاثر إلى إعاقة تقدم السلالة وتدمير المربين ماليًا. على الرغم من أنني أؤيد التخصيب لمعظم المهور الحاملة لـ SCID ، ما زلت أعتقد أننا يجب أن نحاول الحفاظ على أفضل سلالاتنا. لم أكن أعرف إلا بعد ذلك بكثير أن ابني * قرصان ، كان ناقلًا لـ SCID. عندما اكتشفت ، اختبرت مهراته ؛ لا يزال لدي منازل لهم جميعًا ، ناقلات حيث يتم بيعها أو بيعها لركوب الخيل. لو حصلت على جحش كان ناقلًا ، لكنه كان متفوقًا ، لكنت احتفظت به. وبالتالي يمكنك التأكيد على أن خيلك قد ينتج مهرًا واضحًا ، مما يحافظ على النسب دون القلق من نقل الجين إلى الأجيال القادمة. سأخاطر بالتأكيد بفرصة الحصول على مهر "واضح" للحصول على مثل هذه السلالات القيمة.
خلاف آخر هو أن بعض الناس يشعرون أن الفحول فقط بحاجة إلى الاختبار. حسنًا ، أولاً وقبل كل شيء ، قد لا يرغب مالك الفحل في إنتاج أي ناقل ينتج عن فحله الصافي أو قد لا يرغب في التكاثر إلى أفراس حاملة ، يحق له معرفة ما إذا كانت فرسك لديها جين SCID. على الجانب الآخر ، صاحب الفرس له نفس الحق في معرفة الفحل. يحتاج كل شخص يشارك في عملية التكاثر إلى السعي لتحقيق هذه القضية والمساعدة في القضاء على هذا الجين من أقدم وأنقى وأروع سلالة من الخيول التي تمشي على الأرض.
بغض النظر عن مواقفك بشأن أي من الموضوعات المذكورة أعلاه ، تظل الحقيقة أن جين SCID يمثل مشكلة تخصنا جميعًا. سوف تتجنب CARRIERS التكاثر الانتقائي المهور SCID وفي النهاية التخلص من الجين. سيكون من الأسرع عدم تربية CARRIERS على الإطلاق ولكن أعتقد أننا جميعًا يمكننا التعرف على الجينات المتفوقة التي يمكن أن تضيع عند القيام بذلك.
لن تختفي مشكلة مثل الإيدز عند البشر إذا تجاهلناها ولن تتحسن. الخوف ونقص التعليم حول هذا الموضوع هو أسوأ عدو لنا. لا تختبر خيولك فقط وشجع كل شخص تعرفه على اختبار خيولهم أيضًا. انشر الكلمة وساعد الآخرين على فهم أهمية محاربة هذا القاتل المميت لنجوم المستقبل الغد. أيضًا ، لا تخطئ في التفكير في أن منشأة التربية الصغيرة الخاصة بك ربما لا تهم أو أن المهرات العشرة التي تنتجها كل عام لا تكفي لتكون ذات أهمية ، كل شخص بغض النظر عن مدى حاجة كبيرة أو صغيرة للمشاركة بنشاط في السيطرة على جين SCID.

SWA Ansair

He was a SCID carrier, we owned.

Severe Combined Immunodeficiency Disease

(SCID) 

 
What is SCID?

SCID is a deadly diseased gene affecting horses (primarily Arabians) all over the world. SCID (Severe Combined Immunodeficiency Disorder) is a recessive disease gene that is inherited, passed on to new foals from carrier parents. In order for a foal to become AFFECTED by the disease and eventually die, it must inherit TWO diseased genes, one from the Sire and one from the Dam. Simply this means that both the Sire and the Dam would have to be SCID carriers. A carrier bred to a clear, will produce a normal healthy foal with a 50% chance of being a carrier. Two carriers should never be bred.

SCID is Terminal!
No amount of love or money will save your foal if it is Affected with SCID. Usually the foal will Die within the first 3 months. Although it takes two disease genes (2 carriers) to give a foal SCID, a foal will live with one inherited diseased gene. One disease gene will make your foal a Carrier.

The SCID Carrier!
Carrier horses do not get sick from SCID and can live out a normal life, although, if bred, they can pass on a SCID disease gene. The present report describes a PCR-based test for detection of the gene defect and the results from testing 250 randomly selected Arabian horses. The frequency of SCID gene carriers was 8•4% (21/250). Based on the gene frequency reported here, the authors would expect 0•18% (1 out of 567) of Arabian foals to be affected with SCID based on a random breeding population."  http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/9682449 By breeding Carrier to Clear we can maintain the trait quality while controlling the appearance of the SCID foal, and. may produce a clear foal, preserving the pedigree without worry of passing the gene on to future generations.

The SCID Truth!
New DNA studies are being done all the time on this genetic disorder and hopefully one day there will be something that can be done to help the SCID foal, but in the meantime it is we, the owners and breeders that have the responsibility to STOP this deadly baby killer. Currently it is estimated nearly 28 % (1 out of every 4) of the adult Arabian horses are Carriers of this disease and have the potential of passing the gene or the potential to be MISTAKINGLY bred to another carrier and producing a SCID foal. DO NOT BOYCOTT the SCID CARRIER! We want to maintain the beauty and the traits that the Arabian offers and careful breeding programs can help to breed out this disorder without losing those qualities. This disease can only be passed to the unborn foals. If you breed a CLEAR Stallion/mare to a CARRIER mare/stallion, the mare/stallion CANNOT infect the stallion/mare.

How do you get a SCID Test?
Testing for the SCID gene can be done many places. Your local vet can do it for you and send your samples to a lab. You can also contact the lab yourself or through IAHA and get a test kit and do the collection yourself and submit it to the lab yourself. We will use VET GEN LABS thru ARABIAN F.O.A.L. ASSOCIATION for our tests here. The lab will run the tests and the results will be sent to you DIRECTLY to protect you from anyone knowing the results but you. What you do with the information you receive, is up to you but, announcing carriers is the ONLY way we can STOP the death of our treasured Arabian foals.

What are the costs of the Tests?
To some people the costs seem a bit high, but when you consider that:
1. SCID foal could cost thousands in treatment.
2. You might suffer emotional trauma at losing your foal to the SCID gene.
3. That your Mare or Stallion may be bred to another carrier horse and result in another SCID foal being born, causing all of the above problems for someone else
4. Having this information can help you to breed your horse responsibility and assure that NO SCID foals are born, thus protecting the quality of the Arabian Breed.
Then the cost is REALLY NOT that great. The cost thru ARABIAN F.O.A.L. ASSOCIATION is $99.00 for each horse. VET GEN LABS is charging $140.00 for one horse. Discounts are given for multiple horses tested.
2-7 horses (same owner)-$119.00 per horse. 
8+ horses (same owner)-$98 per horse.
The test is offered to the public to help control and destroy this deadly disease, but it is up to US to utilize it. VET GEN LABS does offer  discount to test for SCID, CA and LFS $216, They do offer multiple discounts.

How is the SCID Test Done?
You can do the test, by yourself or have a vet do it. Blood can be drawn or a cheek swab can be used to get tissue from inside the mouth. The cheek swab makes it simple for individuals to do the test for themselves. Everything that you need to do for SCID test comes in the kit that will be provided for you from the lab. You do the SIMPLE collection and then send it in the envelope provided for you.

What do the Results Mean?
The test results are quite simple to understand. A horse is either CLEAR of the diseased gene, or is a CARRIER. An AFFECTED horse (foal) of course dies. Here is a brief accounting of what these results mean.
1. CLEAR - the horse is clear of any SCID genes and cannot pass a diseased gene.
2. CARRIER - Although this horse is a carrier IF bred to a CLEAR horse it will NOT produce any SCID foals. A carrier horse does not die from the diseased gene.
When bred to a CLEAR horse these carrier animals can produce 50% CLEAR and 50% CARRIER foals. These horses however, should NEVER be bred to another Carrier horse, see Stats for more details on how horses should be bred, to ensure that NO SCID foals are born.
3. AFFECTED - these unfortunate foals are affected with the SCID and will not live past a few months of age

Will Telling People I have a SCID Carrier hurt my business?
Well, I could be like the people I see writing MOST of the articles on SCID and say, "oh no it won't hurt you at all." I personally do not think that is the case. I think there will be people who will avoid you like the plague (the ignorant ones) but hopefully like all new and scary things this will change. I know I was VERY nervous when I was waiting for the test results to come back on SWA Ansair. I had made a moral choice that if the results said he was a carrier that I would no longer breed him or at least breed by making sure mare owners were informed that he was a CARRIER.
Unfortunately, he was Carrier. I decided to research and educate myself about SCID and chose to only breed to Clear mares. I am hoping people are getting better about this problem and are beginning to understand that WE NEED to breed CARRIER horses that have the quality that we have always tried to maintain in the Arabian but, there are always those who do not want to hear it, or learn, they only FEAR!

Why Should I Tell if I have a Carrier Horse? 
1. The test is designed to locate Carrier horses NOT to discourage the breeding process. If you do NOT know you have a carrier horse you cannot prevent the birth of the SCID foal. You could be passing the gene unknowingly. My knowing you have a carrier you can make sure you only breed to clear horses.
2. Assuming you are breeding NOT only for money but to maintain the quality of the breed; it is your obligation, your job, to inform others. By setting such an example more and more people will come forward. Finding ALL the carriers is the only way this disease will be eradicated from this once vibrant healthy breed of horse. The more aware mare and stallion owners are the less likely they are to shy aware from carrier horses.
3. Knowledge will help ease the fears. By coming forward with a carrier horse you assure that only
clear horses will be bred to him.
 
  If you Breed a CLEAR Stallion to a CARRIER mare or if you breed a CLEAR Mare to a CARRIER Stallion you will get Foals that are Clear and Carriers at a ratio of 50/50. You will NOT get any SCID Foals!! 
This would be considered the an Acceptable breeding situation.
   
  If you Breed a CARRIER Stallion to a CARRIER mare you will have a 25% chance of getting a SCID FOAL There will be 25% chance that the foals will be CLEAR and there will be a 50% chance that the foals will be CARRIERS. This is considered to be a HIGH RISK breeding situation and is not encouraged.
     
NOTE:
It is important to know that the ratios above apply to each foal born, in other words, the ratios DO NOT mean that if you , for example, breed a carrier mare to a clear stallion 8 times that you are certain to get 4 CLEAR and 4 CARRIER foals, or that if the first four foals are CLEAR then the next 4 will be CARRIERS. It means that EACH foal as an individual has a 50/50 chance of being CLEAR or CARRIER. The next foal born will have the same odds.

Who is responsible to Test for the SCID?
For the most part ANY person owning a Mare that they plan to use for breeding, breeding Stallions, or horses, they plan to sell that may be used for breeding by new owners should be tested. Many people differ in their ideas on whether the CARRIER horses should be allowed to breed or not. Some feel NOT producing SCID foals and a 50/50 chance of producing a carrier is a calculated risk they are willing to take. On the other side of the coin there are those that feel ALL carriers should be stopped from breeding to assure that this disease gets wiped out. This choice is a moral one that each person has to make for him/herself.
From a business standpoint some of our TOP Stallions and Mares may be carriers and not breeding may hinder the advancement of the breed and devastate breeders financially. Even though I advocate gelding most SCID-carrier colts, I still believe we should try to preserve our best bloodlines. I didn't know until much later that my *Corsair son, was a SCID carrier. When I found out, I tested his foals; I still had homes for them all, carriers where gelded or sold to be riding horses. Had I gotten a colt that was a carrier, but was superior, I would have kept him. Thus you can stress that your horse may produce a clear foal, preserving the pedigree without worry of passing the gene on to future generations. I would certainly risk the chance of getting a 'clear' foal to obtain such valuable bloodlines.
Another disagreement is that some people feel that ONLY the Stallions need to be tested. Well, first of all a Stallion owner may not want any carrier produced by his clear stallion or may not want to breed to carrier mares, he is entitled to know if your mare has the SCID gene. On the other side the mare owner has the same right to know about the stallion. Everyone involved in the breeding process needs to rally to this cause and help to eliminate this gene from the oldest, purest, most magnificent breed of horse to ever walk the earth.
Regardless of what your positions are on any of the above subjects, the fact remains that the SCID gene is a problem that belongs to us all. Selectively breeding CARRIERS will avoid SCID foals and eventually weed out the gene. It would be quicker to NOT breed the CARRIERS at all but I think we all can recognize the superior genetics that could be lost doing this.
The problem like AIDS in humans will not go away if we ignore it, nor will it improve. Fear and lack of education on the subject is our worst enemy. Don't just test your own horses encourage everyone you know to test theirs too. Spread the word and help others to understand the importance of combating this deadly killer of our future stars of tomorrow. Also, do not make the mistake of thinking that your perhaps small breeding facility does not matter or that the 10 foals you produce each year isn't enough to be significant, everyone no matter how BIG or SMALL needs to actively participate in the control of the SCID gene.


 

  • Facebook B&W

Steve and Chris Johnson

Whitewater, WI 
(608) 290-4102

northwindarabian@gmail.com